مدير كلمة السر NordPass أصدرت list of the top 200 most common passwords من عام 2020. ليس من المستغرب ، 123456 “هو كلمة السر الأكثر شعبية هذا العام. تحتوي القائمة أيضًا على كلمات المرور النموذجية مثل “كلمة المرور” و “qwerty” و “abc123″ و “iloveyou” وغيرها. 123456 is the most common password of 2020

تمكنت NordPass من تجميع القائمة بالتعاون مع طرف ثالث متخصص في أبحاث خرق البيانات. تم تقييم قاعدة بيانات 275,699,516 كلمة مرور لإنشاء القائمة. من المهم ملاحظة أن كلمات المرور في هذه القائمة هي تلك التي كانت جزءًا من خروقات البيانات ، مما يعني أنها كلمات مرور على الأرجح للخدمات غير الآمنة التي تسربت بيانات المستخدم الخاصة بها أو تم اختراقها من قبل جهات فاعلة ضارة. لذلك لا يمكن أن يقال مع ضمان أن المستخدمين استخدام هذه كلمات السر البسيطة لحسابات هامة مثل جوجل أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، لأنها لا تخزن كلمات السر في نص عادي، وبالتالي لا يمكن تسريبها.

أصبحت القائمة نوعًا من التقاليد سنويًا ، على الرغم من أنه قد يتم إصدارها من قبل العديد من الشركات المختلفة. ومع ذلك، تحتوي على كلمات مرور نفس أكثر أو أقل. ندعوك لمراجعة كلمات المرور هذه، فقط في حالة وجود كلمة واحدة تستخدمها حاليًا.

123456 “” يأخذ المركز الأول ككلمة المرور الأكثر شيوعا لعام 2020

وفقا للقائمة الصادرة عن NordPass ، 123456 “هو كلمة السر الأكثر شيوعا هذا العام مع أكثر من مليوني مستخدم ، والانتقال من المركز الثاني في العام الماضي. وهناك 123456 “789” أطول قليلاً في المركز الثاني مع 961,435 مستخدم، و”picture1″ تأخذ المركز الثالث مع 371,612 مستخدمًا، و”كلمة المرور” الكلاسيكية هي المركز الرابع مع 360,467 مستخدمًا، و”78″ 123456 في المرتبة الخامسة، مع 322,187 مستخدمًا. لجميع كلمات المرور المذكورة باستثناء “صورة1″، عدد المرات التي تم الكشف عنها هو في الملايين، مع 123456 “” يتعرض أكثر من 23 مليون مرة.

كما تحتوي القائمة على كلمات مرور مثل “iloveyou” و “000000” و “asdfghjkl” و “unknown” و “1q2w3e4r” و “qwerty123″ و “aaaaaa” و “qazwsx”. أسماء مثل “الكسندر” ، “غابرييل” ، “روبرت” ، “تايلور” ، “ماثيو” و “أندريا” هي أيضا كلمات السر المستخدمة بشكل شائع. وغالبا ما تستخدم أسماء الأشخاص الذين كان لها حضور إعلامي كبير خلال العام ككلمات مرور أيضا. على سبيل المثال، عندما تم انتخاب الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب في عام 2016، كانت كلمات المرور التي تحتوي على بعض الاختلاف من “ترامب” شائعة.

قد يعتقد المستخدمون أن إضافة أرقام إلى كلمة مرور تجعل من الصعب الكراك ، وعلى الرغم من أنها صحيحة ، إلا أنها لا تنطبق عندما تكون كلمة المرور شيء سهل التخمين مثل “كلمة المرور” أو “qwerty”. “password123″ هو مجرد سهلة لتخمين / الكراك كما “كلمة السر”.

ما هي كلمة السر جيدة، ولماذا هو إعادة استخدام كلمات المرور الخطرة

يمكن للمستخدمين تجنب رؤية كلمات المرور الخاصة بهم على هذه القائمة سنويا ببساطة عن طريق خلق أكثر تعقيدا منها. كلما كانت كلمة المرور عشوائية ، كلما كان من الصعب التصدع. عشوائي لا يعني بالضرورة تركيبات عشوائية من الحروف ، بل يعني فقط أن كلمة المرور لا ينبغي أن يكون لها معنى لأي شخص ولكن أنت. يمكنك أن تأخذ ثلاث كلمات مختلفة ووضعها معا لجعل كلمة مرور معقدة من شأنها أن تأخذ سنوات للقضاء. استخدام أحرف الحالة العليا والسفلى، الأرقام والرموز من شأنه أيضا زيادة أمن كلمة المرور. أو يمكنك الحصول على كلمة مرور مشوشة تمامًا ، مع مجموعات عشوائية من الأحرف والأرقام والرموز. ببساطة، إما إنشاء كلمة مرور التي من المنطقي فقط بالنسبة لك، أو عشوائية تماما.

المستخدمون الذين يستخدمون كلمات مرور بسيطة هم أيضا أكثر عرضة لإعادة استخدام تلك نفسها عدة مرات. هذه عادة خطيرة أن يكون، واحدة يمكن أن تؤدي إلى حسابات متعددة اخترق وسرقة المعلومات الشخصية. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم نفس كلمة المرور لتسجيل الدخول للعب لعبة الجوال والوصول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك، إذا كانت اللعبة تسربت بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك، يصبح حساب البريد الإلكتروني الخاص بك عرضة للخطر أيضا. وبسبب هذا، مهما كانت كلمة المرور الخاصة بك قوية، يجب عدم استخدامها مرتين.

ولعل أكبر سبب يجعل المستخدمين لا يستخدمون كلمات المرور البسيطة فحسب، بل يعيدون استخدامها أيضًا، هو صعوبة تذكر كلمات المرور المعقدة، خاصةً عندما يكون هناك الكثير من التذكر. ولحسن الحظ، فإن هذه المسألة يمكن حلها بسهولة. يمكن للمستخدمين استخدام مديري كلمات المرور التي لا يمكن فقط إنشاء كلمات السر المعقدة ولكن أيضا تخزينها بأمان. هناك الكثير من مديري كلمات المرور الرائعة ، بدءا من المجانية إلى تلك الممتازة.

وأخيرًا، نود أن نذكر أنه إذا أمكن، قم بحماية حساباتك من خلال المصادقة متعددة العوامل. يعتمد ما يتم تقديم المصادقة متعددة العوامل على الخدمة. على سبيل المثال، يمكنك استخدام المصادقة الثنائية عبر الرسائل القصيرة SMS أو تطبيق، أو يمكنك استخدام بصمة إصبعك أو وجهك للتأكيد. لسوء الحظ ، لا يزال هناك الكثير من الخدمات المستخدمة على نطاق واسع التي لم تنفذ بعد المصادقة متعددة العوامل. ولكن عندما يتم تقديمها، لا استخدامه!

أضف تعليق