ما هو Koobface؟

Koobface هو computer worm التي يمكن أن تؤثر على أنظمة التشغيل ويندوز، لينكس وماك. كثيرا ما ينتشر الفيروس المتنقل عبر وسائل الإعلام الاجتماعية مثل ياهو رسول، تويتر، ماي سبيس، فيسبوك، Skype. عندما تدخل كمبيوتر، سيقوم بالبحث عن ملفات تعريف الارتباط التي تحتوي على معلومات تسجيل الدخول لحسابات وسائل الإعلام الاجتماعية، ويحاول الوصول إلى هذه الحسابات. إذا نجحت، ثم رسائل الناس في قائمة صديق الضحية مع ارتباط التي ستؤدي إليها الإصابة بالعدوى، وكذلك. عندما ينقر الناس على الارتباط، أخذوا إلى أحد مواقع التي تطلب منها لتثبيت تحديث فلاش.

Koobface

وهذا أسلوب توزيع البرامج ضارة كلاسيكية، وينبغي أن تعرف المستخدمين أفضل من انقر فوق ارتباطات غريبة وتحميل التحديثات من مواقع عشوائية. لسوء الحظ، العديد من المستخدمين يتم أما غير علم بذلك، أو أنهم ليسوا الأمن ما يكفي من الحذر للرعاية. عندما يحمل المستخدم “التحديث”، كان هو فعلا تحميل الدودة. حساباتهم الاجتماعية وسائل الإعلام ثم الحصول على اتخاذها على مدى وحساباتهم ابدأ بإرسال تلك التدليك ضار للناس في قائمة صديق. وحيث ينتشر. إذا كنت أذكر بالضغط على إرسال ارتباط غريب بصديق وثم بدء الحساب الخاص بك بإرسال تلك التدليك نفس، ومن المؤكد لديك نوعا من البرامج الضارة. قد لا تكون بالضرورة Koobface، حيث يجب فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع مكافحة البرامج الضارة لمعرفة ما كنت تتعامل مع. كما أن حذف برامج مكافحة البرامج الضارة Koobface أو أي عدوى أخرى موجودة على الجهاز الخاص بك.

أنها أساسا بعدوى مزعج بسبب أنه يرسل من الحسابات الاجتماعية وسائل الإعلام الخاصة بك من البريد المزعج. كما أنه يمكن محرجة جداً حالما يبدأ الناس في قائمة صديق يسأل لماذا أنت أرسلت لهم من البرامج الضارة. لكن، يمكن أيضا أن مثل هذه الإصابات خطيرة جداً. أنهم الحصول على الوصول إلى حسابات وسائل الإعلام الاجتماعية، بل تلك الأخرى كذلك. إذا كنت سيئ الحظ خاصة، فإنه يمكن الحصول على إلى حسابك المصرفي عبر الإنترنت، مما قد يعني خسارة مالية.

كيفية تجنب إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع Koobface؟

تجنب العدوى مثل Koobface من السهل خاصة. كل ما عليك القيام به هو عدم النقر على الروابط غريبة، حتى لو أنها المرسلة إليك عن طريق صديق. الروابط الخبيثة هي دائماً واضحة جداً ومصحوبة بالتدليك مثل “هذا شريط فيديو من أنت” و “التحقق من ذلك” أو ببساطة emoji. قد أيضا مطالبة بعض الرسائل الذي تم تصويره، أو أن هناك صور غريبة لك. الرسائل عادة ما تكون باللغة الإنكليزية، حتى إذا كان الشخص مع منهم عدم استخدام اللغة الإنجليزية للتواصل بإرسال ارتباط وهذه رسالة، يمكنك التأكد من أنها للبرامج الضارة. إذا كنت تريد أن تحمي نفسك، معاملة جميع الروابط غير متوقعة أنها ضارة، وفتحها فقط بعد أن كنت قد طلبت الشخص الذي أرسل إليك حول هذا الموضوع.

وعلاوة على ذلك، عدم تحميل أي شيء من مواقع غير موثوق بها. في كثير من الحالات، هو المقنعة الخبيثة كتحديث “مشغل فلاش”، يفترض أنه يلزم لمشاهدة شريط فيديو أو تحميل المحتوى. في مثل هذه الحالات، بدلاً من تحميل “تحديث”، تحتاج إلى ترك الصفحة. تحديثات المشروع يتم الضغط ابدأ بهذه الطريقة، وفقط من البرامج الضارة. إذا كان برنامج بحاجة إلى تحديث، سيتم القيام بذلك تلقائياً، أو إبلاغكم عن طريق البرنامج نفسه. ابدأ سيتم مطالبتك بتحميل التحديثات المشروعة من مواقع مشكوك فيها.

ماذا Koobface؟

إذا قمت بالنقر فوق أحد هذه الارتباطات وتنزيل التحديث وهمية، Koobface مثبتاً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ما إذا كان قيد التشغيل ويندوز، لينكس أو ماك. حالما يتم داخل، يبدو لبعض ملفات تعريف الارتباط للحصول على إمكانية الوصول إلى وسائل الإعلام الخاصة بك الاجتماعية. ثم تستخدم وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بك لتصيب الآخرين. بالإضافة إلى استخدام الجهاز الخاص بك لنشر المزيد، يمكن أيضا القيام به الضرر. أجهزة الكمبيوتر المصابة يمكن أن تصبح أيضا ما يسمى بغيبوبة، وكان الاتصال إلى ج & ج (القيادة والسيطرة) الخادم بانتظام للحصول على تعليمات. نتيجة لذلك يمكن أن يصاب جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع أنواع أخرى من البرامج الضارة، ومنها أن يكون كثير أكثر ضررا.

Koobface يعمل في الخلفية، وذلك حتى أصدقائك بدء استجواب لك حول رسائل غريبة كنت ترسل، كنت قد لا حتى إشعار. وفي الوقت نفسه، هو رصد السلوك الخاص بك، ربما تسجيل تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك. وهذا له عواقب كارثية كما المحتالين يمكن الوصول إلى الحسابات المصرفية الخاصة بك.

يمكنك التحقق من إدارة المهام الخاصة بك أو ما يعادلها (Ctrl + Alt + Del-> إدارة المهام لويندوز، الباحث–> تطبيقات–> المرافق–> “مراقبة النشاط” على ماك، اضغط على مفتاح ويندوز والبحث عن “مراقبة النظام” لينكس) معرفة إذا كان يمكن رؤية أي عمليات تشغيل بواسطة Koobface. أنهم عادة ما تتضمن Fbtre6.exe، Freddy35.exe، Websrvx.exe، Ld12.exe، و Captcha6.exe. عمليات أخرى غير مألوفة يمكن أن تنتمي أيضا إلى Koobface.

إزالة Koobface

وبغية إزالة Koobface، سوف تحتاج إلى استخدام برامج مكافحة البرامج الضارة. البرنامج سوف محو كافة الملفات المرتبطة Koobface، ولن تحتاج إلى القيام بأي شيء. وقد كان لديك المضادة للفيروسات قبل إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أنها منعت العدوى في المقام الأول. بعد إلغاء تثبيت Koobface، يجب تغيير كافة كلمات المرور لكافة الحسابات الهامة، سواء أكانت وسائل الإعلام الاجتماعية أو الحسابات المصرفية.

الكشف عن Koobface ك:

  • دودة/Koobface. الاتحاد الأفريقي بشأن متوسط
  • Worm.Koobface على التقيم
  • صافي-Worm.Win32.Koobface.a على كاسبرسكي
  • W32.Koobface.A على سيمانتيك
  • دودة/Win32.Koobface في نورتون

أدوات إزالة الآلي

  • wipersoft

    WiperSoft استعراض التفاصيل WiperSoft هو أداة الأمان التي توفر الأمن في الوقت الحقيقي من التهديدات المحتملة. في الوقت ا ...

    تحميل|المزيد
  • mackeeper

    MacKeeper أحد فيروسات؟MacKeeper ليست فيروس، كما أنها عملية احتيال. في حين أن هناك آراء مختلفة حول البرنامج على شبكة الإ ...

    تحميل|المزيد
  • malwarebytes-logo2

    في حين لم تكن المبدعين من MalwareBytes لمكافحة البرامج الضارة في هذا المكان منذ فترة طويلة، يشكلون لأنه مع نهجها حما ...

    تحميل|المزيد

Site Disclaimer

2-remove-virus.com is not sponsored, owned, affiliated, or linked to malware developers or distributors that are referenced in this article. The article does not promote or endorse any type of malware. We aim at providing useful information that will help computer users to detect and eliminate the unwanted malicious programs from their computers. This can be done manually by following the instructions presented in the article or automatically by implementing the suggested anti-malware tools.

The article is only meant to be used for educational purposes. If you follow the instructions given in the article, you agree to be contracted by the disclaimer. We do not guarantee that the artcile will present you with a solution that removes the malign threats completely. Malware changes constantly, which is why, in some cases, it may be difficult to clean the computer fully by using only the manual removal instructions.

أضف تعليق