Fate ransomware أو البرامج الضارة التي تشفر الملفات .fate هي جزء من عائلة برامج الفدية Djvu/STOP. إنها واحدة من أحدث الإصدارات ، على الرغم من أن معظمها متطابق إلى حد ما مع بعضها البعض. يمكن تمييز الإصدارات من خلال الامتدادات التي تضيفها إلى الملفات المشفرة. يضيف إصدار برامج الفدية هذا .fate ، وبالتالي لماذا يطلق عليه اسم Fate ransomware . إنه يستهدف الملفات الشخصية ، وبمجرد تشفيرها ، لن تتمكن من فتحها ما لم تتمكن من الوصول إلى أداة فك التشفير أولا. لسوء الحظ ، لا يوجد حاليا فك تشفير مجاني Fate ransomware . سيطلب منك مشغلو البرامج الضارة دفع 980 دولارا مقابل ذلك.

 

Fate ransomware note

 

طرق توزيع برامج الفدية

يمكن للبرامج الضارة الدخول إلى جهاز كمبيوتر بعدة طرق مختلفة. واحدة من أكثر الطرق شيوعا للمستخدمين للحصول على البرامج الضارة هي عبر مرفقات البريد الإلكتروني ، والسيول ، والتنزيل من مصادر غير آمنة ، وما إلى ذلك. باختصار ، يحدث ذلك بسبب عادات التصفح السيئة للمستخدمين. يوصى بشدة بتطوير عادات أفضل إذا كنت ترغب في تجنب الإصابة بالبرامج الضارة في المستقبل.

يعد المستخدمون الذين يفتحون مرفقات بريد إلكتروني ضارة إحدى الطرق الأكثر شيوعا لدخول البرامج الضارة إلى أجهزة الكمبيوتر. غالبا ما يتم إخفاء رسائل البريد الإلكتروني الضارة لتبدو وكأنها مرسلة من قبل شركات شرعية ، على الرغم من أنها غالبا ما تتم بشكل سيئ للغاية. غالبا ما تكون رسائل البريد الإلكتروني هذه مليئة بالأخطاء النحوية / الإملائية ، وهي هبة فورية. عادة ما يتحدث الممثلون الخبيثون لغة إنجليزية سيئة للغاية ، وهذا هو السبب في أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم مليئة بالأخطاء. نادرا ما سترى أي أخطاء في رسائل البريد الإلكتروني المشروعة لأنها تبدو غير احترافية للغاية. علامة أخرى على أن البريد الإلكتروني قد يكون ضارا هو أنه يتم مخاطبتك ك “مستخدم” و “عضو” و “عميل”. رسائل البريد الإلكتروني من الشركات التي تستخدم خدماتها ستخاطبك دائما بالاسم. لذلك إذا كان يجب أن يعرف المرسل اسمك ولكنه يستخدم كلمات عامة عند مخاطبتك ، فقد تتعامل مع بريد إلكتروني ضار.

من خلال البحث في عنوان البريد الإلكتروني للمرسل ، يمكنك أيضا معرفة ما إذا كانت رسالة البريد الإلكتروني ضارة. افحص عنوان البريد الإلكتروني للمرسل بعناية إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني تطلب منك تنفيذ إجراء معين (مثل النقر فوق ارتباط أو فتح مرفق). إذا بدا العنوان عشوائيا ، فمن المحتمل أن يكون البريد الإلكتروني ضارا. ولكن يمكن أن يبدو عنوان البريد الإلكتروني شرعيا تماما أيضا ، ولهذا السبب يجب عليك البحث عن عنوان المرسل قبل التفاعل.

من المهم أيضا أن تضع في اعتبارك أن الحملات الضارة يمكن أن تكون أكثر تعقيدا في بعض الأحيان. هذا هو الحال عادة ، على الرغم من ذلك ، فقط عندما توجه الجهات الفاعلة الخبيثة هجماتها إلى شخص معين. إذا تمكنت الجهات الفاعلة الضارة من الوصول إلى بعض المعلومات الشخصية للهدف ، فقد تتمكن من جعل البريد الإلكتروني الضار أكثر تطورا. لن يحتوي مثل هذا البريد الإلكتروني على أي أخطاء ، ويخاطب المستخدمين بالاسم ، وحتى يحتوي على تفاصيل من شأنها أن تمنح البريد الإلكتروني المزيد من المصداقية. وبالتالي ، يوصى بفحص جميع مرفقات البريد الإلكتروني باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات أو VirusTotal قبل فتحها.

أخيرا وليس آخرا ، يتم استخدام السيول بانتظام لنشر البرامج الضارة ، على الرغم من أنك ربما تعرف ذلك بالفعل. يمكن للجهات الفاعلة الضارة تحميل السيول التي تحتوي على برامج ضارة فيها لأن مواقع التورنت سيئة الإدارة. غالبا ما يتم العثور على البرامج الضارة في السيول للمحتوى المتعلق بالترفيه. على سبيل المثال ، غالبا ما تحتوي السيول للأفلام والبرامج التلفزيونية وألعاب الفيديو على برامج ضارة. أنت تخاطر بتثبيت برامج ضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت تستخدم السيول بشكل متكرر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التورنت المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر يرقى إلى السرقة.

ماذا تفعل برامج الفدية؟

ستبدأ البرامج الضارة في تشفير الملفات بمجرد بدئها. تتضمن الأنواع الأكثر شيوعا من الملفات الشخصية التي يتم تشفيرها بواسطة برامج الفدية الصور ومقاطع الفيديو والمستندات. سيكون لكل من هذه الملفات ملحق .fate مضاف إليها. على سبيل المثال، سيصبح ملف .txt نص مشفر نصا.txt.fate. بمجرد الانتهاء من عملية التشفير ، سيتم أيضا إسقاط خطاب فدية _readme.txt في كل مجلد يحتوي على ملفات مشفرة.

Fate ransomware files

 

تشرح مذكرة الفدية كيفية الحصول على أداة فك التشفير. لسوء الحظ ، يتم طلب فدية بقيمة 980 دولارا منك. هناك أيضا ادعاء بأن الضحايا الذين يتصلون بالجهات الفاعلة الخبيثة خلال ال 72 ساعة الأولى سيحصلون على خصم 50٪. بدون الدفع ، لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان هذا صحيحا بالفعل أم لا. ومع ذلك ، فإننا لا ننصح بالدفع. أنت تتعامل مع مجرمي الإنترنت ، وحتى لو كنت تدفع ، فمن غير المرجح أن يشعروا بأي التزام بمساعدتك.
لا يوجد برنامج فك تشفير مجاني Fate ransomware متاح الآن يتيح لك استعادة الملفات بدون نسخة احتياطية. ليس من الممكن دائما للباحثين في مجال البرمجيات الخبيثة تطوير برامج فك تشفير مجانية ولكنها ناجحة في بعض الحالات. المشكلة في إصدارات برامج الفدية Djvu / STOP هي أنها تقوم بتشفير البيانات باستخدام مفاتيح عبر الإنترنت. هذا يعني أن كل ضحية لديها مفتاح مختلف. لن يتمكن جهاز فك التشفير من فك تشفير بياناتك بدون مفتاحك الفريد. ومع ذلك ، فإن مجرمي الإنترنت الذين يقفون وراء برامج الفدية هذه هم الوحيدون الذين لديهم هذه المفاتيح. احتمال وجود جهاز فك تشفير مجاني Fate ransomware ضئيل ما لم يتم تحرير المفاتيح. يمكنك محاولة استخدام Emsisoft’s free Djvu/STOP decryptor ، على الرغم من أنه من غير المرجح أن تعمل.

يمكنك البدء في استرداد ملفاتك من النسخة الاحتياطية بمجرد حذفها Fate ransomware من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ينصح بشدة باستخدام برنامج مكافحة فيروسات جدير بالثقة لأن الإزالة اليدوية Fate ransomware ستكون صعبة.

Fate ransomware عزل

لا نوصي بمحاولة الإزالة Fate ransomware يدويا لأنك تخاطر بالتسبب في مزيد من الضرر لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد لا تتم إزالته بالكامل ويمكن أن يتعافى لاحقا إذا كنت لا تستخدم برنامجا جيدا لمكافحة الفيروسات لحذفه Fate ransomware . سيتم أيضا تشفير الملفات الموجودة في النسخة الاحتياطية إذا حاولت الاتصال بالنسخة الاحتياطية بينما كانت برامج الفدية لا تزال نشطة.

إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية ، فقد يكون استرداد الملفات صعبا للغاية ، إن لم يكن مستحيلا. الطريقة المجانية الوحيدة لاستعادة الملفات التي تم تشفيرها Fate ransomware في الوقت الحالي هي النسخ الاحتياطي. إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية، فيمكنك الانتظار حتى يتم توفير أداة فك تشفير مجانية Fate ransomware . لكن من غير الواضح ما إذا كان سيتم إصداره أم لا. ومع ذلك ، ننصحك بعمل نسخة احتياطية من الملفات المشفرة والتحقق أحيانا من NoMoreRansom وجود أداة فك تشفير.

Fate ransomware تم اكتشافه على النحو التالي:

  • Win32: بوتكس الجيل [Trj] بواسطة أفاست / AVG
  • حصان طروادة.GenericKD.63605220 بواسطة BitDefender
  • حصان طروادة: سكريبت/Phonzy.C!ml بواسطة مايكروسوفت
  • Trojan.GenericKD.63605220 (B) بواسطة Emsisoft
  • البديل من Win32 / Kryptik.HRNP بواسطة ESET
  • HEUR:حصان طروادة.Win32.Packed.gen بواسطة كاسبرسكي
  • Trojan.MalPack.GS بواسطة التقيم

Fate ransomware detections  

Quick Menu

الخطوة 1. حذف Fate ransomware باستخدام "الوضع الأمن" مع الاتصال بالشبكة.

إزالة Fate ransomware من ويندوز 7/ويندوز فيستا/ويندوز إكس بي
  1. انقر فوق ابدأ، ثم حدد إيقاف التشغيل.
  2. اختر إعادة التشغيل، ثم انقر فوق موافق. Windows 7 - restart
  3. بدء التنصت على المفتاح F8 عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك تحميل.
  4. تحت "خيارات التمهيد المتقدمة"، اختر "الوضع الأمن" مع الاتصال بالشبكة. Remove Fate ransomware - boot options
  5. فتح المستعرض الخاص بك وتحميل الأداة المساعدة لمكافحة البرامج الضارة.
  6. استخدام الأداة المساعدة لإزالة Fate ransomware
إزالة Fate ransomware من ويندوز 8/ويندوز
  1. في شاشة تسجيل الدخول إلى Windows، اضغط على زر الطاقة.
  2. اضغط واضغط على المفتاح Shift وحدد إعادة تشغيل. Windows 10 - restart
  3. انتقل إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها المتقدمة ← الخيارات ← "إعدادات بدء تشغيل".
  4. اختر تمكين الوضع الأمن أو الوضع الأمن مع الاتصال بالشبكة ضمن إعدادات بدء التشغيل. Win 10 Boot Options
  5. انقر فوق إعادة التشغيل.
  6. قم بفتح مستعرض ويب وتحميل مزيل البرمجيات الخبيثة.
  7. استخدام البرنامج لحذف Fate ransomware

الخطوة 2. استعادة "الملفات الخاصة بك" استخدام "استعادة النظام"

حذف Fate ransomware من ويندوز 7/ويندوز فيستا/ويندوز إكس بي
  1. انقر فوق ابدأ، ثم اختر إيقاف التشغيل.
  2. حدد إعادة تشغيل ثم موافق Windows 7 - restart
  3. عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك التحميل، اضغط المفتاح F8 بشكل متكرر لفتح "خيارات التمهيد المتقدمة"
  4. اختر موجه الأوامر من القائمة. Windows boot menu - command prompt
  5. اكتب في cd restore، واضغط على Enter. Uninstall Fate ransomware - command prompt restore
  6. اكتب في rstrui.exe ثم اضغط مفتاح الإدخال Enter. Delete Fate ransomware - command prompt restore execute
  7. انقر فوق التالي في نافذة جديدة وقم بتحديد نقطة استعادة قبل الإصابة. Fate ransomware - restore point
  8. انقر فوق التالي مرة أخرى ثم انقر فوق نعم لبدء استعادة النظام. Fate ransomware removal - restore message
حذف Fate ransomware من ويندوز 8/ويندوز
  1. انقر فوق زر "الطاقة" في شاشة تسجيل الدخول إلى Windows.
  2. اضغط واضغط على المفتاح Shift وانقر فوق إعادة التشغيل. Windows 10 - restart
  3. اختر استكشاف الأخطاء وإصلاحها والذهاب إلى خيارات متقدمة.
  4. حدد موجه الأوامر، ثم انقر فوق إعادة التشغيل. Win 10 command prompt
  5. في موجه الأوامر، مدخلات cd restore، واضغط على Enter. Uninstall Fate ransomware - command prompt restore
  6. اكتب في rstrui.exe ثم اضغط مفتاح الإدخال Enter مرة أخرى. Delete Fate ransomware - command prompt restore execute
  7. انقر فوق التالي في إطار "استعادة النظام" الجديد. Get rid of Fate ransomware - restore init
  8. اختر نقطة استعادة قبل الإصابة. Fate ransomware - restore point
  9. انقر فوق التالي ومن ثم انقر فوق نعم لاستعادة النظام الخاص بك. Fate ransomware removal - restore message

Offers

More information about WiperSoft and Uninstall Instructions. Please review WiperSoft EULA and Privacy Policy. WiperSoft scanner is free. If it detects a malware, purchase its full version to remove it.

  • wipersoft

    WiperSoft استعراض التفاصيل WiperSoft هو أداة الأمان التي توفر الأمن في الوقت الحقيقي من التهديدات المحتملة. في الوقت ا ...

    تحميل|المزيد
  • mackeeper

    MacKeeper أحد فيروسات؟MacKeeper ليست فيروس، كما أنها عملية احتيال. في حين أن هناك آراء مختلفة حول البرنامج على شبكة الإ ...

    تحميل|المزيد
  • malwarebytes-logo2

    في حين لم تكن المبدعين من MalwareBytes لمكافحة البرامج الضارة في هذا المكان منذ فترة طويلة، يشكلون لأنه مع نهجها حما ...

    تحميل|المزيد

أضف تعليق