ما هو Ooxa ransomware

Ooxa ransomware يعتقد أنها عدوى شديدة للغاية بالبرامج الضارة، وتصنف على أنها برامج الفدية. إذا كانت برامج الفدية غير معروفة لك حتى الآن ، فأنت في مفاجأة. تشفير الملفات البرامج الضارة تشفير البيانات باستخدام خوارزميات تشفير قوية، وبمجرد الانتهاء من العملية، لن تتمكن بعد الآن من الوصول إليها. نظرا لأن فك تشفير الملفات غير ممكن في جميع الحالات ، ناهيك عن الوقت والجهد الذي يستغرقه إعادة كل شيء إلى طبيعته ، يعتقد أن البرامج الضارة لتشفير البيانات هي عدوى خطيرة للغاية.

  StormByte Ransomware

لديك خيار دفع الفدية ولكن هذا ليس بالضبط الخيار الذي يوصي به أخصائيو البرامج الضارة. فك تشفير الملفات حتى بعد الدفع غير مضمون لذلك قد تضيع أموالك. لا تتوقع من المحتالين عبر الإنترنت ألا يأخذوا أموالك فحسب ويشعرون بأي التزام بمساعدتك. علاوة على ذلك ، فإن الأموال التي تقدمها ستذهب لتمويل المزيد من البرامج الضارة والبرامج الضارة لتشفير البيانات في المستقبل. من المفترض بالفعل أن برامج الفدية تسببت في أضرار بمليارات الدولارات لمختلف الشركات في عام 2017 ، وهذا تقدير فقط. وكلما زاد عدد الأشخاص الذين يعطونهم المال ، كلما أصبحت برامج الفدية التجارية المربحة أكثر ربحية ، ومن المؤكد أن هذا النوع من المال سيجذب المحتالين المختلفين. يمكن أن تحدث المواقف التي قد تفقد فيها ملفاتك طوال الوقت ، لذا فإن النسخ الاحتياطي سيكون عملية شراء أفضل. إذا كان لديك خيار نسخ احتياطي متاح ، فيمكنك فقط إصلاح Ooxa ransomware الفيروسات ثم استعادة البيانات دون القلق بشأن فقدانها. قد تكون طرق انتشار برامج الفدية غير مألوفة بالنسبة لك ، وسنشرح الطرق الأكثر شيوعا في الفقرات أدناه.

كيفية تجنب Ooxa ransomware العدوى

يمكنك في كثير من الأحيان العثور على برامج ضارة لترميز البيانات تضاف إلى رسائل البريد الإلكتروني كمرفق أو على مواقع تنزيل مشكوك فيها. نظرا لأن الأشخاص مهملون جدا عند فتح رسائل البريد الإلكتروني وتنزيل الملفات ، فليست هناك حاجة عادة إلى موزعي البرامج الضارة لترميز الملفات لاستخدام طرق أكثر تطورا. ومع ذلك ، يمكن نشر بعض البرامج الضارة لتشفير الملفات باستخدام طرق أكثر تطورا ، والتي تتطلب المزيد من الوقت والجهد. يضيف المحتالون الإلكترونيون ملفا مصابا إلى بريد إلكتروني ، ويكتبون نوعا من النص ، ويذكرون زورا أنه من شركة / مؤسسة حقيقية. المشاكل المتعلقة بالمال هي موضوع متكرر في رسائل البريد الإلكتروني هذه لأن المستخدمين يميلون إلى التفاعل مع رسائل البريد الإلكتروني هذه. وإذا كان شخص ما مثل Amazon سيرسل بريدا إلكترونيا إلى مستخدم يفيد بأنه تم ملاحظة نشاط مشبوه في حسابه أو عملية شراء ، فسيكون مالك الحساب أكثر عرضة لفتح المرفق دون تفكير. لهذا السبب ، يجب أن تكون حذرا بشأن فتح رسائل البريد الإلكتروني ، والبحث عن علامات على أنها قد تكون ضارة. تحقق من المرسل لمعرفة ما إذا كان شخصا تعرفه. لا ترتكب خطأ فتح الملف المرفق لمجرد أن المرسل يبدو مألوفا لك ، ستحتاج أولا إلى التحقق مما إذا كان عنوان البريد الإلكتروني يتطابق مع البريد الإلكتروني الفعلي للمرسل. غالبا ما تكون رسائل البريد الإلكتروني الضارة هذه مليئة بالأخطاء النحوية. قد تكون التحية المستخدمة أيضا دليلا ، حيث أن الشركات الشرعية التي يكون بريدها الإلكتروني مهما بما يكفي لفتحه ستستخدم اسمك ، بدلا من التحيات مثل عزيزي العميل / العضو. يمكن أيضا إدخال البرنامج الضار لترميز الملفات باستخدام برنامج كمبيوتر غير محدث. تحتوي جميع البرامج على نقاط ضعف ولكن عادة ما يقوم البائعون بإصلاحها عند العثور عليها بحيث لا يمكن للبرامج الضارة استخدامها للوصول إلى جهاز كمبيوتر. لسوء الحظ ، كما هو موضح في WannaCry ransomware ، لا يقوم جميع المستخدمين بتثبيت التحديثات ، لأسباب مختلفة. المواقف التي تستخدم فيها البرامج الضارة نقاط ضعف للدخول هي السبب في أنه من الأهمية بمكان أن تقوم بتحديث برامجك كثيرا. يمكن تعيين التحديثات لتثبيتها تلقائيا، إذا كنت لا تريد أن تزعج نفسك بها في كل مرة.

ما الذي يمكنك فعله بشأن بياناتك

سيتم ترميز ملفاتك بواسطة برامج الفدية بعد وقت قصير من دخولها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حتى لو لم يكن الموقف واضحا منذ البداية ، فستعرف بالتأكيد أن هناك خطأ ما عندما لا يتم فتح الملفات كالمعتاد. سيكون لجميع الملفات المشفرة امتداد ملف غريب ، والذي يساعد الأشخاص عادة في التعرف على الملف الذي يشفر البرامج الضارة لديهم. في كثير من الحالات، قد لا يكون فك تشفير البيانات ممكنا لأن خوارزميات التشفير المستخدمة في التشفير قد لا تكون قابلة للاستعادة. ستكشف مذكرة الفدية عما حدث وكيف يجب عليك المتابعة لاستعادة بياناتك. ما سيقترحه عليك المجرمون هو شراء أداة فك التشفير المدفوعة الخاصة بهم ، وتحذيرهم من أنك قد تضر بملفاتك إذا تم استخدام طريقة أخرى. إذا لم يتم تحديد سعر جهاز فك التشفير ، فسيتعين عليك الاتصال بالمجرمين عبر البريد الإلكتروني. من الواضح أن دفع الفدية غير مستحسن. فكر جيدا في جميع خياراتك ، حتى قبل التفكير في الاستسلام للمطالب. حاول أن تتذكر ما إذا كنت قد قمت بعمل نسخة احتياطية من أي وقت مضى ، فقد يتم تخزين ملفاتك في مكان ما. أو ربما تم تطوير أداة فك تشفير مجانية. يستطيع أخصائيو الأمن في بعض الأحيان إنشاء أدوات مساعدة مجانية لفك التشفير ، إذا كانت برامج الفدية قابلة للتشفير. قبل أن تقرر الدفع ، ابحث عن أداة فك تشفير. استخدام هذه الأموال للحصول على نسخة احتياطية موثوقة يمكن أن يفعل المزيد من الخير. إذا تم إنشاء نسخة احتياطية قبل الإصابة، فيمكنك إجراء استرداد البيانات بعد إزالة Ooxa ransomware الفيروس. في المستقبل ، تأكد من تجنب تشفير الملفات والبرامج الضارة ويمكنك القيام بذلك عن طريق إدراك كيفية انتشارها. التزم بمصادر التنزيل المشروعة ، وكن حذرا من مرفقات البريد الإلكتروني التي تفتحها ، وحافظ على تحديث برنامجك.

طرق إلغاء التثبيت Ooxa ransomware

إذا بقيت برامج الفدية على نظامك ، فيجب استخدام برنامج إزالة البرامج الضارة للتخلص منها. إذا لم تكن على دراية عندما يتعلق الأمر بأجهزة الكمبيوتر ، فقد يحدث تلف غير مقصود لنظامك عند محاولة الإصلاح Ooxa ransomware يدويا. يعد اختيار استخدام أداة مساعدة لإزالة البرامج الضارة خيارا أكثر ذكاء. لن تساعدك الأداة المساعدة على التعامل مع العدوى فحسب ، بل قد تمنع أيضا العدوى المماثلة من الدخول في المستقبل. ابحث عن برنامج مكافحة البرامج الضارة الذي يطابق ما تحتاجه بشكل أفضل ، وقم بتثبيته وفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتحديد موقع الإصابة. للأسف ، لن تساعد هذه البرامج في فك تشفير البيانات. إذا كنت متأكدا من نظافة جهازك، فقم بإلغاء قفل Ooxa ransomware الملفات من النسخة الاحتياطية، إذا كان لديك.

Offers

More information about WiperSoft and Uninstall Instructions. Please review WiperSoft EULA and Privacy Policy. WiperSoft scanner is free. If it detects a malware, purchase its full version to remove it.

  • wipersoft

    WiperSoft استعراض التفاصيل WiperSoft هو أداة الأمان التي توفر الأمن في الوقت الحقيقي من التهديدات المحتملة. في الوقت ا ...

    تحميل|المزيد
  • mackeeper

    MacKeeper أحد فيروسات؟MacKeeper ليست فيروس، كما أنها عملية احتيال. في حين أن هناك آراء مختلفة حول البرنامج على شبكة الإ ...

    تحميل|المزيد
  • malwarebytes-logo2

    في حين لم تكن المبدعين من MalwareBytes لمكافحة البرامج الضارة في هذا المكان منذ فترة طويلة، يشكلون لأنه مع نهجها حما ...

    تحميل|المزيد

Quick Menu

الخطوة 1. حذف Ooxa ransomware باستخدام "الوضع الأمن" مع الاتصال بالشبكة.

إزالة Ooxa ransomware من ويندوز 7/ويندوز فيستا/ويندوز إكس بي
  1. انقر فوق ابدأ، ثم حدد إيقاف التشغيل.
  2. اختر إعادة التشغيل، ثم انقر فوق موافق. Windows 7 - restart
  3. بدء التنصت على المفتاح F8 عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك تحميل.
  4. تحت "خيارات التمهيد المتقدمة"، اختر "الوضع الأمن" مع الاتصال بالشبكة. Remove Ooxa ransomware - boot options
  5. فتح المستعرض الخاص بك وتحميل الأداة المساعدة لمكافحة البرامج الضارة.
  6. استخدام الأداة المساعدة لإزالة Ooxa ransomware
إزالة Ooxa ransomware من ويندوز 8/ويندوز
  1. في شاشة تسجيل الدخول إلى Windows، اضغط على زر الطاقة.
  2. اضغط واضغط على المفتاح Shift وحدد إعادة تشغيل. Windows 10 - restart
  3. انتقل إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها المتقدمة ← الخيارات ← "إعدادات بدء تشغيل".
  4. اختر تمكين الوضع الأمن أو الوضع الأمن مع الاتصال بالشبكة ضمن إعدادات بدء التشغيل. Win 10 Boot Options
  5. انقر فوق إعادة التشغيل.
  6. قم بفتح مستعرض ويب وتحميل مزيل البرمجيات الخبيثة.
  7. استخدام البرنامج لحذف Ooxa ransomware

الخطوة 2. استعادة "الملفات الخاصة بك" استخدام "استعادة النظام"

حذف Ooxa ransomware من ويندوز 7/ويندوز فيستا/ويندوز إكس بي
  1. انقر فوق ابدأ، ثم اختر إيقاف التشغيل.
  2. حدد إعادة تشغيل ثم موافق Windows 7 - restart
  3. عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك التحميل، اضغط المفتاح F8 بشكل متكرر لفتح "خيارات التمهيد المتقدمة"
  4. اختر موجه الأوامر من القائمة. Windows boot menu - command prompt
  5. اكتب في cd restore، واضغط على Enter. Uninstall Ooxa ransomware - command prompt restore
  6. اكتب في rstrui.exe ثم اضغط مفتاح الإدخال Enter. Delete Ooxa ransomware - command prompt restore execute
  7. انقر فوق التالي في نافذة جديدة وقم بتحديد نقطة استعادة قبل الإصابة. Ooxa ransomware - restore point
  8. انقر فوق التالي مرة أخرى ثم انقر فوق نعم لبدء استعادة النظام. Ooxa ransomware removal - restore message
حذف Ooxa ransomware من ويندوز 8/ويندوز
  1. انقر فوق زر "الطاقة" في شاشة تسجيل الدخول إلى Windows.
  2. اضغط واضغط على المفتاح Shift وانقر فوق إعادة التشغيل. Windows 10 - restart
  3. اختر استكشاف الأخطاء وإصلاحها والذهاب إلى خيارات متقدمة.
  4. حدد موجه الأوامر، ثم انقر فوق إعادة التشغيل. Win 10 command prompt
  5. في موجه الأوامر، مدخلات cd restore، واضغط على Enter. Uninstall Ooxa ransomware - command prompt restore
  6. اكتب في rstrui.exe ثم اضغط مفتاح الإدخال Enter مرة أخرى. Delete Ooxa ransomware - command prompt restore execute
  7. انقر فوق التالي في إطار "استعادة النظام" الجديد. Get rid of Ooxa ransomware - restore init
  8. اختر نقطة استعادة قبل الإصابة. Ooxa ransomware - restore point
  9. انقر فوق التالي ومن ثم انقر فوق نعم لاستعادة النظام الخاص بك. Ooxa ransomware removal - restore message

أضف تعليق