أحدث متغير Djvu / STOP رانسومواري هو Pozq ransomware . مثل جميع الإصدارات السابقة ، Pozq ransomware يقوم بتشفير الملفات الشخصية للمستخدمين ويطالب بالدفع لإلغاء قفلها. تتم إضافة ملحق .pozq إلى الملفات المشفرة ، وبالتالي لماذا يعرف برنامج الفدية هذا باسم Pozq ransomware . لن تتمكن من فتح أي من الملفات المتأثرة بدون أداة فك تشفير. ولسوء الحظ ، فإن مجرمي الإنترنت الذين يقفون وراء برامج الفدية هذه هم وحدهم الذين يمكنهم الوصول إلى أداة فك التشفير. يطالب مشغلو عائلة برامج الفدية هذه بدفع مبلغ 980 دولارا مقابل أداة فك التشفير.

 

Pozq ransomware note

 

بمجرد بدء تشغيل برنامج الفدية ، سيبدأ على الفور في تشفير الملفات. يركز في الغالب على الملفات الشخصية ، مثل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات. سيكون من الواضح الملفات التي تم تشفيرها بفضل ملحق .pozq. لسوء الحظ ، لن تتمكن من فتح الملفات باستخدام هذا الامتداد ما لم تقم بفك تشفيرها أولا باستخدام أداة فك تشفير. ومع ذلك ، نظرا لأن مشغلي البرامج الضارة فقط هم الذين لديهم أداة فك التشفير ، فلن يكون من السهل وضع يديك عليها. يتم شرح كيفية شرائه في _readme.txt مذكرة فدية أسقطتها برامج الفدية. الملاحظات التي تم إسقاطها بواسطة إصدارات Djvu / STOP ransomware متطابقة إلى حد ما. تتغير عناوين البريد الإلكتروني لجهات الاتصال فقط من وقت لآخر.

Pozq ransomware files

وفقا لمذكرة الفدية ، يكلف جهاز فك التشفير Pozq ransomware 980 دولارا. ومن المفترض أن يحصل الضحايا الذين يتواصلون مع مشغلي البرامج الضارة خلال ال 72 ساعة الأولى على خصم بنسبة 50٪ ، وفقا للمذكرة. غير أنه من المشكوك فيه أن يكون هذا هو الحال بالفعل. بشكل عام ، ليس من الجيد حتى الاتصال بمجرمي الإنترنت ، ناهيك عن دفع الفدية. لا توجد ضمانات بأن جهاز فك التشفير سيتم إرساله حتى لو دفع الضحايا الفدية. لا تعمل برامج الفدية مثل الأعمال التجارية النموذجية ، ولا يمكن الوثوق بمشغليها. حتى لو دفع الضحايا ، فمن غير المرجح أن يشعر مجرمو الإنترنت هؤلاء بأي نوع من الالتزام بمساعدتهم. من المهم أيضا ملاحظة أن الأموال التي يرسلها الضحايا إلى مجرمي الإنترنت ستستخدم لتمويل الأنشطة الإجرامية المستقبلية.

بالنسبة للضحايا الذين ليس لديهم نسخ احتياطية ، فإن جهاز فك التشفير المجاني Pozq ransomware ، للأسف ، غير متاح بعد. من الصعب على الباحثين في مجال البرامج الضارة إنشاء برامج فك تشفير مجانية لإصدارات Djvu / STOP لأنهم يستخدمون مفاتيح عبر الإنترنت لتشفير الملفات. وهذا يعني أن المفاتيح فريدة من نوعها لكل ضحية ، وما لم يتم إصدار هذه المفاتيح ، فمن غير المحتمل جدا أن يكون جهاز فك التشفير. ليس من غير المألوف أن يقوم مشغلو برامج الفدية بإطلاق المفاتيح إذا قرروا إيقاف الأنشطة باستخدام برامج الفدية هذه. لكن هذا لا يحدث كثيرا. ومع ذلك ، يجب عليك نسخ ملفاتك المشفرة احتياطيا والاحتفاظ بها حتى يتم إصدار أداة فك تشفير مجانية Pozq ransomware . ولكن يجب أن نحذرك من أنك بحاجة إلى توخي الحذر الشديد مع أجهزة فك التشفير المجانية لأن هناك العديد من البرامج المزيفة. NoMoreRansom هو مصدر جيد لبرامج فك التشفير وعادة ما يحتوي على جميع المصادر المتاحة. إذا لم تتمكن من العثور عليه هناك ، فلن تجده في أي مكان آخر.

إذا كان لديك نسخة احتياطية من ملفاتك، فيمكنك البدء في استعادتها بمجرد إزالتها Pozq ransomware من الكمبيوتر. نظرا لأن برامج الفدية هي عدوى متطورة بشكل خاص ، فمن المستحسن بشدة استخدام برنامج جيد لمكافحة البرامج الضارة لإزالتها. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تبدأ في نسخ ملفاتك احتياطيا بانتظام إذا لم يكن لديك هذه العادة بالفعل. إذا كان لديك نسخ احتياطية ، فيمكنك تجنب الكثير من المتاعب في المستقبل ، خاصة إذا واجهت برامج الفدية مرة أخرى.

كيف دخلت برامج الفدية إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

تنتشر برامج الفدية من خلال أشياء مثل السيول ومرفقات البريد الإلكتروني ، تماما مثل غالبية البرامج الضارة. من المرجح أن يواجه المستخدمون ذوو العادات السيئة عبر الإنترنت عدوى ضارة لأنهم يشاركون في أنشطة محفوفة بالمخاطر عبر الإنترنت. يمكن تجنب الكثير من البرامج الضارة في المستقبل عن طريق تغيير العادات السيئة.

تعد مرفقات البريد الإلكتروني واحدة من أكثر الطرق شيوعا المستخدمة لتوزيع البرامج الضارة. يشتري مجرمو الإنترنت الآلاف من عناوين البريد الإلكتروني من منتديات المتسللين ويشرعون في إرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها إلى تلك العناوين برسائل بريد إلكتروني تحتوي على مرفقات ضارة. عندما يفتح المستخدمون مرفقات البريد الإلكتروني هذه، فإنهم يسمحون للبرامج الضارة بالبدء. نظرا لأنها عادة ما تكون منخفضة الجهد ، فإن رسائل البريد الإلكتروني الضارة هذه سهلة التحديد بشكل عام. وعادة ما تكون مليئة بالأخطاء الإملائية والنحوية. الأخطاء واضحة تماما لأن المرسلين الخبيثين غالبا ما يتظاهرون بأنهم ممثلون لشركات شرعية. الأخطاء غير شائعة في رسائل البريد الإلكتروني المشروعة لأنها تعطي البريد الإلكتروني مظهرا غير مهني.

دليل آخر على أن البريد الإلكتروني قد يكون ضارا هو استخدام كلمات عامة مثل “المستخدم” و “العضو” و “العميل” بدلا من اسمك في رسائل البريد الإلكتروني التي يفترض أنها مرسلة من قبل الشركات التي تستخدم خدماتها. عند إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى المستخدمين ، يخاطب العملاء دائما المستلمين بالاسم. ومع ذلك ، تستخدم الجهات الفاعلة الضارة لغة عامة لأنها تفتقر إلى الوصول إلى المعلومات الشخصية للمستخدمين.
قد ترسل الجهات الفاعلة الضارة رسائل بريد إلكتروني أكثر تطورا إذا كان لديها حق الوصول إلى المعلومات الشخصية للمستخدم واستهدافها على وجه التحديد. ستستخدم رسائل البريد الإلكتروني هذه أسماء لمخاطبة المستلمين ، وتكون خالية من الأخطاء ، وتذكر معلومة من شأنها أن تجعل البريد الإلكتروني أكثر مصداقية. لذلك ، قبل فتح أي مرفقات بريد إلكتروني غير مرغوب فيها ، ينصح بشدة بمسحها ضوئيا باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات أو VirusTotal .

يمكنك أيضا مواجهة البرامج الضارة في السيول. يتم الإشراف على العديد من مواقع التورنت بشكل سيئ للغاية ، مما يسمح للجهات الفاعلة الضارة بتحميل السيول التي تحتوي على برامج ضارة فيها. السيول للمحتوى المتعلق بالترفيه (الأفلام والبرامج التلفزيونية وألعاب الفيديو) هي التي من المرجح أن تتضمن برامج ضارة. ننصح بشدة بعدم تنزيل المحتوى المقرصن عبر السيول. بالإضافة إلى كونها سرقة بشكل أساسي ، فهي أيضا خطرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية إزالة Pozq ransomware

ينصح بشدة أن يقوم المستخدمون بإزالة Pozq ransomware باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات. يجب استخدام برنامج احترافي لإزالة هذه البرامج الضارة لأنها إصابة متطورة بالبرامج الضارة. إذا حاولت إزالة Pozq ransomware يدويا ، فإنك تخاطر بالتسبب في مزيد من الضرر لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمجرد إزالة برنامج الفدية بالكامل بواسطة برنامج مكافحة الفيروسات ، يمكنك البدء في استعادة الملفات من النسخة الاحتياطية.

إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية من ملفاتك، فيمكنك محاولة استخدام free Djvu/STOP ransomware decryptor by Emsisoft ملف . من غير المرجح أن ينجح ولكنه لا يزال يستحق المحاولة. إذا لم ينجح ذلك ، فإن خيارك الوحيد هو انتظار إصدار أداة فك تشفير مجانية Pozq ransomware .

Quick Menu

الخطوة 1. حذف Pozq ransomware باستخدام "الوضع الأمن" مع الاتصال بالشبكة.

إزالة Pozq ransomware من ويندوز 7/ويندوز فيستا/ويندوز إكس بي
  1. انقر فوق ابدأ، ثم حدد إيقاف التشغيل.
  2. اختر إعادة التشغيل، ثم انقر فوق موافق. Windows 7 - restart
  3. بدء التنصت على المفتاح F8 عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك تحميل.
  4. تحت "خيارات التمهيد المتقدمة"، اختر "الوضع الأمن" مع الاتصال بالشبكة. Remove Pozq ransomware - boot options
  5. فتح المستعرض الخاص بك وتحميل الأداة المساعدة لمكافحة البرامج الضارة.
  6. استخدام الأداة المساعدة لإزالة Pozq ransomware
إزالة Pozq ransomware من ويندوز 8/ويندوز
  1. في شاشة تسجيل الدخول إلى Windows، اضغط على زر الطاقة.
  2. اضغط واضغط على المفتاح Shift وحدد إعادة تشغيل. Windows 10 - restart
  3. انتقل إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها المتقدمة ← الخيارات ← "إعدادات بدء تشغيل".
  4. اختر تمكين الوضع الأمن أو الوضع الأمن مع الاتصال بالشبكة ضمن إعدادات بدء التشغيل. Win 10 Boot Options
  5. انقر فوق إعادة التشغيل.
  6. قم بفتح مستعرض ويب وتحميل مزيل البرمجيات الخبيثة.
  7. استخدام البرنامج لحذف Pozq ransomware

الخطوة 2. استعادة "الملفات الخاصة بك" استخدام "استعادة النظام"

حذف Pozq ransomware من ويندوز 7/ويندوز فيستا/ويندوز إكس بي
  1. انقر فوق ابدأ، ثم اختر إيقاف التشغيل.
  2. حدد إعادة تشغيل ثم موافق Windows 7 - restart
  3. عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك التحميل، اضغط المفتاح F8 بشكل متكرر لفتح "خيارات التمهيد المتقدمة"
  4. اختر موجه الأوامر من القائمة. Windows boot menu - command prompt
  5. اكتب في cd restore، واضغط على Enter. Uninstall Pozq ransomware - command prompt restore
  6. اكتب في rstrui.exe ثم اضغط مفتاح الإدخال Enter. Delete Pozq ransomware - command prompt restore execute
  7. انقر فوق التالي في نافذة جديدة وقم بتحديد نقطة استعادة قبل الإصابة. Pozq ransomware - restore point
  8. انقر فوق التالي مرة أخرى ثم انقر فوق نعم لبدء استعادة النظام. Pozq ransomware removal - restore message
حذف Pozq ransomware من ويندوز 8/ويندوز
  1. انقر فوق زر "الطاقة" في شاشة تسجيل الدخول إلى Windows.
  2. اضغط واضغط على المفتاح Shift وانقر فوق إعادة التشغيل. Windows 10 - restart
  3. اختر استكشاف الأخطاء وإصلاحها والذهاب إلى خيارات متقدمة.
  4. حدد موجه الأوامر، ثم انقر فوق إعادة التشغيل. Win 10 command prompt
  5. في موجه الأوامر، مدخلات cd restore، واضغط على Enter. Uninstall Pozq ransomware - command prompt restore
  6. اكتب في rstrui.exe ثم اضغط مفتاح الإدخال Enter مرة أخرى. Delete Pozq ransomware - command prompt restore execute
  7. انقر فوق التالي في إطار "استعادة النظام" الجديد. Get rid of Pozq ransomware - restore init
  8. اختر نقطة استعادة قبل الإصابة. Pozq ransomware - restore point
  9. انقر فوق التالي ومن ثم انقر فوق نعم لاستعادة النظام الخاص بك. Pozq ransomware removal - restore message

Offers

More information about WiperSoft and Uninstall Instructions. Please review WiperSoft EULA and Privacy Policy. WiperSoft scanner is free. If it detects a malware, purchase its full version to remove it.

  • wipersoft

    WiperSoft استعراض التفاصيل WiperSoft هو أداة الأمان التي توفر الأمن في الوقت الحقيقي من التهديدات المحتملة. في الوقت ا ...

    تحميل|المزيد
  • mackeeper

    MacKeeper أحد فيروسات؟MacKeeper ليست فيروس، كما أنها عملية احتيال. في حين أن هناك آراء مختلفة حول البرنامج على شبكة الإ ...

    تحميل|المزيد
  • malwarebytes-logo2

    في حين لم تكن المبدعين من MalwareBytes لمكافحة البرامج الضارة في هذا المكان منذ فترة طويلة، يشكلون لأنه مع نهجها حما ...

    تحميل|المزيد

Incoming search terms:

أضف تعليق